المجلة
الأعداد التي صدرت حتى الآن من "مجلة دراسات موريتانية"
عدد 2016 alt
عدد 2014 alt
عدد 2013 alt
عدد 2012 alt

 

إعلان: تمديد فترة استلام مواضيع العدد الثالث من مجلة "دراسات موريتانية"
altيعلن المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإستراتيجية عن تمديد المدة التي كانت مخصصة لاستلام البحوث والدراسات التي يرغب أصحابها في نشرها في العدد الثالث من مجلته المحكمة "دراسات موريتانية" حتى 16/ يوليو/2013 وعليه يدعو الراغبين بالنشر في هذا العدد التقدم بموضوعاتهم إلى المركز في مقره الواقع
إقرأ المزيد...
إعلان للباحثين والطلاب الجامعيين

alt

في إطار سعي المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الاستراتيجية لتطوير البحث العلمي وتشجيع الباحثين الأكادمين: فإنه يعلن عن نيته طباعة أطروحتين جامعيتين (درجة دكتوراه والماجستير) على نفقته، ورعاية وتأطير ثلاثة بحوث جامعية (من مستوى المتريز والماستر).

إقرأ المزيد...
"دراسات موريتانية" في الأسواق

altصدر العدد الأول من مجلة "دراسات موريتانية" وهي مجلة علمية محكمة تعنى بالدراسات حول موريتانيا، وقد حوى العدد الأول دراسات متنوعة جمعت بين البعد الإستشرافي  والاستراتيجي (مقاربة سوسيوتاريخية حول مستقبل الأزمات العربية، البعد الاستراتيجي لمسألة المائية في نهر السينغال...) والعلمية (مخاطر الغرق التي تهدد العاصمة انواكشوط).

إقرأ المزيد...
شروط النشر في المجلة

تُرحب مجلة "دراسات موريتانية" بالبحوث والدراسات العلمية الأصيلة والنافعة التي تعالج قضايا موريتانية أو قضايا ذات صلة بالشأن الموريتاني، كما تستقبل "ملخصات" الرسائل الجامعية، و"عروض" الكتب ذات الصلة بموريتانيا. على أن يلتزم السادة الباحثون بالشروط التالية:

إقرأ المزيد...
المركز يطلق مجلته المحكمة "دراسات موريتانية"

لا شيء في هذا العصر أنفع للأمم وأرفع للدول وأنهض للشعوب من الاعتماد على العلم والاتكاء على البحث.. ولا شيء أضر بها وأدحض لقدرها وأدعى لتخلفها: من الزهد في العلم والتخلي عن البحث الذي هو تاج العلم وذَروة سَنامه.

وآيات ذلك شاهدة في واقع الأمم التي اعتنت بالعلم واحتفت بالبحث وجعلتهما قائدها إلى النهوض، فجنت من وراء ذلك من التحضر والتقدم ماجنت.. كما هي ماثلة في واقع الأمم التي لم ترفع بذلك رأسا ولم تهتد بهدي العلم ولا تبصرت بنور بالبحث فآل حالها من الانحطاط والتخلف إلى ما آل إليه.

إقرأ المزيد...


البحث

آخر الإصدارات

إعلان

المركز على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

وحدات المركز

وحدات